سياسة الخصوصية

الرئيسية /سياسة الخصوصية

اشتراطات وأحكام استخدام موقع ( الجزيرة والطفل)

 

- إن موافقتك على كل ما يرد في هذه المساحة حال الارتباط بموقع ( الجزيرة والطفل)، بغض النظر عن طريقة دخولك أو استخدامك، تمثل التزامك بــ، وامتثالك لـ، كل ما يرد أدناه من اشتراطات وأحكام.

- من المعلوم أن الموقع يعني التصميم الكلي والمعلومات والنصوص والبيانات والملفات والصور والوثائق والتصاميم والرسومات والأيقونات والتعليمات والرسومات الإيضاحية والصور الضوئية ومقاطع الملفات الصوتية ومقاطع الفيديو والألعاب والعلامات سواءً التجارية أو الأخرى ذات الصلة بالجهة الراعية للموقع والبرامج المختلفة وأي ميزاتٍ تفاعلية سواءً معنونة تحت شعار أو هوية أو علامة تدخل في ملكية هذه الجهة.

- إذا كنت دون سن الثامنة عشرة فإن وليّك أو الوصي الشرعي عليك سيكون مسؤولاً عن بعض أو كل نشاطاتك بالموقع ولذا فمن اللازم أن يكون الوالد أو الوصي الشرعي عليك على دراية بهذه النشاطات لأن استخدامك ضمن هذه النشاطات يؤثر على حقوقهم وواجباتهم القانونية.

- إنه من المعلوم أن اتصالك بمستخدمين آخرين يقع تحت مسؤوليتك الشخصية أو وليّك أو وصيّك الشرعي إن كنت قاصراً ولا يقع ذلك الاستخدام تحت المسؤولية الشخصية لإدارة الموقع.

- إنه من غير المسموح لك المشاركة بأي صور أو مقاطع لأي أحد سواك أنت وأصدقائك وعائلتك فإذا قمت بتصوير صديقٍ لك وقمت بتقديم المحتوى على أنه يعود لك فعندها يجب الحصول على إذن صديقك لاستخدام هذه الصورة. وإذا اخترت إدراج صورٍ أخرى لأشخاصٍ طبيعيين عندها يلزمك التأكد من موافقتهم على المشاركة وإذا احتوت الصور أو المقاطع على شخصٍ قاصرٍ، وجب استئذان والحصول على، موافقة الولي أو الوصي الشرعي له.

- إنه من غير المسموح به انتحال شخصية أي أحدٍ آخرٍ سواءً كان شخصاً طبيعياً أو اعتبارياً أو تقديم محتوىً تحت هاتين الصفتين مع العلم بعدم صحته أو زيفه أو خداعه أو تضليله لهويتك الحقيقية.

- إنه من غير المسموح به تبادل العناوين الخاصة بأي أحدٍ آخرٍ سواءً كان شخصاً طبيعياً أو اعتبارياً ويشمل ذلك الإسم وموقع السكن والشارع والحي والمدينة والرمز البريدي ورقم الهاتف دون الحصول على موافقة هذا الشخص أو الولي أو الوصي الشرعي في حال كان شخصاً قاصراً.

- إن جميع حقوق الملكية الفكرية محفوظة، وتشمل هذه الحقوق على سبيل الحصر، حق الاستخدام للعلامات التجارية والشعارات والأسماء التجارية وحقوق النشر والتأليف وبراءة الاختراع وحقوق التجميع والتركيب والتنظيم لمحتويات الموقع. ومع ذلك، يجوز لك التمتع برخصة محدودة وغير حصرية وقابلة للإلغاء وغير قابلة للتنازل الشخصي أو عبر التحويل ولا تعني منحك أي ملكية فكرية أو أي انتفاع من حق ملكية في أي محتوىً، فقط تخولك المشاهدة أو التخزين المؤقت أو التخزين الدائم أو اللعب أو طباعة نسخة من المحتوى الذي تنقر عليه بداخل الموقع.

- إنه من غير المسموح لك استخدام محتوىً تعود ملكيته لمستخدمين آخرين ومن ثم تقدمه بنسبته إليك وعلى سبيل المثال يجب أن لا يتضمن محتوى استخدامك للموقع أي شعارات مرئية أو عبارات أو علامات تجارية تعود لطرفٍ ثالثٍ دون إذنٍ من هذا الطرف. فلا يجوز لك شراء أو بيع أو مقايضة أو إهداء أو المتاجرة بأي سلعٍ أو خدماتٍ أو تقديم عرضٍ لأيٍ مما سبق سواءً كانت من ملكية الموقع أو ملكية أي طرفٍ ثالثٍ.

- إنه من غير المسموح لك استخدام الموقع لأغراضٍ تجاريةٍ بحيث ينطوي الاستخدام على ترويج لمنتجٍ أو سلعةٍ أو نشاطٍ تجاريٍ أياً كان نوعه أو طبيعته أو مقره أو وصفه أو بيان إيجابياته أو سلبياته ويشمل ذلك، الأغراض الدعائية سواءً كانت تجارية أو طوعية لجمع التبرعات لأي جهةٍ كانت.

- إنه من غير المسموح لك الإضرار بالموقع أو بجهاز الحاسوب العائد لأي شخصٍ آخرٍ من خلال محتوىً قدمته ويعني ذلك المحتوى المقدم من قبلك من نيّةٍ وتعمدٍ مسبقين اتصل بفيروسات أو برامج تعقب أو برامج تجسس أو أي تقنيات مدمرة أخرى وكان من شأنها الإضرار بالموقع أو بالحواسيب المتصلة به أو أي أجهزة انترنت أو أجهزة لاسلكية اتصلت به.

- إنه من غير المسموح به أي استخدامٍ ينطوي على شكلٍ عدوانيٍ أو بذيءٍ أو فاحشٍ أو مزعجٍ للعموم أو مهددٍ أو مسيءٍ على أي نحو ويشمل ذلك الشتم والسب والقذف والمضايقة والغطرسة والتعليق على نحو مهينٍ أو مسيءٍ أو قد يتسبب بأذىً للآخرين أو تقديم التعليقات والمشاركات على نحوٍ ساخرٍ بشأن العرق أو اللون أو اللغة أو الثقافة أو الجنس أو الإعاقة البدنية أو العقلية.

- إن المخالفة لأيٍ من هذه الاشتراطات والأحكام يعرضك للمسؤولية الجزائية تحت الأنظمة السارية بالمملكة العربية السعودية كافةً، ولا يعني ذلك تنازل إدارة الموقع عن الحق في المقاضاة والإدعاء في مواجهتك خارج المملكة في حال المخالفة لأيٍ منها تحت أي قوانين دولية أو إقليمية لاستيفاء التعويض الأدبي إضافةً إلى التحقق من توقيع الجزاء النظامي المعني والتعويض عن الأضرار والخسائر والتكاليف والتحقيقات والمصروفات القضائية وأتعاب المحاماة والغرامات والعقوبات والتسويات التي قد تنشأ بشكلٍ مباشرٍ جراء أي دعاوى قضائية أو إجراء قانوني أو مطالبة أو تسوية بسبب المخالفة أياً كانت سواءً داخل المملكة أو خارجها.